من أجمل ما قرآت

الجمعة، ديسمبر 17، 2010


رأى شاب فتاةٌ جميلة فذهب لأبيه وقال اخطبها لي عند أهلها
لما ذهب الأب ورآها خطبها لنفسه ورجع لابنه فقال انّ الفتاة تلك ليست لمستواك وانا احق بها منك
فشكى الولد أباه لرئيس الشرطة، فقال احضروها لي
لما رآها رئيس الشرطة قال للأب والولد: ليست بمقامكما هي لي انا
فرفع الأب والأبن امرهما للقاضي، فقال احضروا لي الفتاة ولما رآها القاضي قال :
ليست بمستواكم جميعا هي لي انا ،فرفع الثلاثة امرهم لقاضي القضاة في البلد،فلما راها اخذها لنفسه، ورفع الاربعة أمر قاضي القضاة الى أمير البلاد فلما رأى الفتاة قال هي لي وليست بمستواكم جميعا ،ثم قال لنترك أمر الفتاة إلى نفسها هي تختار
فقالت اشرط عليكم شرطاً واحداً
من حققه تزوجته
هو ان تركضوا خلفي جميعًا ومن لحق بي فاز وتزوجته، وأخذ الأب والأبن ورئيس الشرطة وقاضي البلاد ورئيسه وامير البلاد يركضون وراء الفتاة فاذا بهم في حفرة عظيمة فالتفتت اليهم البنت وقالت :اتدرون من انا ؟
قالوا لا، قالت انا الدنيا وهذه الحفرة هي القبر
فمن لهث وراء الدنيا لن يستفيق حتى يصل القبر
قال بعض السلف:
 "إنَّ الدنيا إذا كست أوكست، وإذا حلت أوحلت
 وإذا غلت أوغلت، فإياك إياك".

 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.